Monday, May 31, 2010

كليب ((حبيبي)) لجوليا بطرس

مقدمة : لطالما كانت واحدة من أمنياتي هي أن أعمل على إخراج كليب لأغاني أحبها على طريقتي الخاصة و ما أنتم على وشك قراءته الآن هي واحدة من تلك المحاولات لشطحات التخيل تلك الخاصة بي
ملحوظة : إذا أردت أن تشعر بذلك الكليب المكتوب و أن تنجح في تخيله ، استرخي و ضع السماعات على أذنيك و إبدأ في سماع الأغنية و ... و إغمض عينيك
تبدأ تلك الموسيقى الهادئة على العديد من مظاهر الفرحة في مكان واسع مفتوح كجنينة نرى بها العديد من الناس يتضاحكون معاً و أطفال يجرون هنا و هناك و العديد من البلالين تطير .
مع بدايتها للأغنية ، يظهر في الكادر شفتيها في مواجهة مع ميكروفون و هي تبدأ :" يمكن ماقلتلك إنك أنت حبيبي " ثم يبعد الكادر لتظهر هي بفستان جميل جداً أمام المايك مستكملة :" لكن قدمتلك حياتي يا حبيبي "
يتحرك الكادر فيجلبها من ظهرها حتى نرى ما هي في مواجهته لنكتشف ما هي في مواجهته من كوشة يعلوها عروسين يعلوهما فرحة غامرة و هي مكررة للمرة الثانية :يمكن ما قلتلك إنك أنت حبيبي
ثم يعود الكادر على وجهها و يتحرك مع تحركه معبراً عن هروب النظرات " لكن قدمتلك حياتي يا حبيبي " و مع نهاية الكلمة يكون قد ظهر مشهد لوح لها العريس من بعيد فتلتفت له و هي تستكمل مبتسمة تلك الابتسامة الحزينة :" يا أحلى عمري اللي جاي ، بدي أحكيلك حكاية " ثم مع تكرار الجملة للمرة الثانية ، تظهر مشاهد متكررة لهم في فترة صباهم لا نفهم منها شيء لها مثلاً و هي بضفيرتين جالية بجانبة في مكان يبدو ككلية و تعطي له ابتسامة ساحرة و في يوم آخر يكونان وسط مجموعة في مطعم فتضربه على يده عندما يحاول أن يأخذ منها الساندوتش ثم مع " قللك فيها" مشهد لها وحدها و هي لازالت بالضفيرتين حاضنة صورة "إنك أنت حبي و نصيبي " و تبعد الصورة فإذ بالصورة له هو و فجأة تظلم الشاشة و تعود فجأة على الفرح و يكون الكادر كعين طائر يتحرك من فوق و هي تراها و تصرخ :"حبيبي يا حبيبي " مع كادرات لها من عدة زوايا مع تكرارها و مع آخر مرة تقول فيها الكلمة تضع رأسها في الأرض بلمحة حزن .
"راح ضحي بأيامي تا أرضي عينيك " مشهد له بجانبها يتحدث بحزن ناظراً إلى الفتاة بعيداً و هي تشرد ثم تعود للتركيز معه عندما ينظر لها
"راح جمع أحلامي رش ورود حواليك " مشهد لها هي شخصياً و هي تتحدث مع الفتاة ثم مشاهد لثلاثتهم في أكثر من مكان في لمحة خاطفة و "مع رش ورود حواليك"الثانية نعود للحاضر مرة أخرى و هي بالفعل ترش ورد خلف موكب العروسة . ثم
"لإلك فرحي و بسماتي " كادر لها و هي في الجامعة تضحك له تلك الضحكة الحمقاء الطفولية معبرة به عن مدى روعة و جمال نقاء قلبها
"لإلك ليلي و دمعاتي " كادر لها و هي تبكي بحرقة ليلاً ممسكة بشدة في الوسادة ناظرة إلى صورته القدية من خلف دموعها
"لإلك فرحي بسماتي" في الحاضر وهي تبارك لهم أمام الكوشة و تأخذ صورة معهما مبتسمة و تلتقط الكاميرا ابتسامتها مع ناظرة خاطفة لها مع استكمال :"قدري كله يا حياتي مرسوم بعينيك "
"لإلك فرحي و بسماتي " كادر لها و هي تعدل له الكرافت قبل الفرح و تنظر لابتسامته و رضاه باسمة
"لإلك ليلي و دمعاتي " صورة لها في حمام أوتيل الفرح ترى نفسها و هي بالفستان و تشرب من زجاجة غامضة ثم تبتسم
الكاميرا تدور حولها في الفرح و هي أمام المايك مكملة
"قدري كله يا حبيبي مرسوم بعينيك "
و كأنه لأول مرة يأخذ باله فترتسم الدهشة على نظرته بعد الضحك المستمر و يركز معها و يبعد الكادر و يجليهما من اليمين متباعدين متواجهين هو جالس في الكوشة و هي : حبيبي
عليها : حبيبي
عليه : حبيبي
ثم بكادر الطائر تصرخ بحبيبي الأخيرة و تسقط على الأرض مع تكرار مشهد السقطة و دمجة مع الصورة التي لها في الحمام و هي تشرب ما شربته
يهرول نحوها كل من العروسين يؤزارانها و هما يبكيان و أما هي فتنظر له بتهالك و تزيح بيدها خصلة من شعره ساقطة على جبهته و تمرر يدها على وجهه : حبيبي يا حبيبي ثم تنظر لها :حبيبي يا حبيبي و تأخذ يداهما و تربطهما و يركز الكادر على أيادي ثلاثتهم و مع آخر حبيبي تقولها تريح رأسها و تغمض عينيها و يظهر من المشهد صراخ من جميعهم لكنه غير مسموع
يصعد الكاست بجانب مشهد للزوجين يقفان أمام قبرها مع دوي جزء "راح ضحي بأيامي " : و ينحنيان ثم يمضيان و نقترب على حافة حجر قبرها فإذا بنا نجد دبلتين تحتها صورة ثلاثتهم في الفرح و هي ناظرة له
فركش :D :D

2 comments:

tHe OnE And oNLy said...

aiwa ba2a ya johhnnnnnnn

sherbet dawa ko77a w namet :D w fedlo y7ebo ba3d fa matet ma2hora :D

w ra7o el abr yeshmato fihaaa

fazi3 ya john asart feya wenta 3aref en di mesh 7aga sahla :D

J Osama said...

yeheheeeeeeeeeeeeeeeeeeeee ..
bas ...
ana msh ha2olak aktar mn kda :D:D